الخميس : السوق العقارية تستعد لمرحلة جديدة من النمو مع استضافة إكسبو 2020 - الإمارات اليوم

"ريبورتاج": بدء الأعمال الإنشائية في "ركان لوفتس" خلال الربع الأول

الخميس : السوق العقارية تستعد لمرحلة جديدة من النمو مع استضافة إكسبو 2020


تستعد شركة ريبورتاج العقارية، والتي تتخذ من أبوظبي مقرا لها، لبدء الأعمال الإنشائية بالمرحلة الأولى من مشروع "رُكان لوفتس" الذي تباشر الشركة تطويره في منطقة "دبي لاند" بالتعاون مع شركة "كونتيننتال للاستثمار"، خلال الربع الأول من العام المقبل.
وقال ناصر الخميس، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات ريبورتاج العقارية إن "المرحلة الأولى من "ركان لوفتس" توفر نحو 349 فيلا سكنية، حيث تبدأ أسعار التاون هاوس المؤلفة من غرفة وصالة على طابقين من 575 ألف درهم، فيما تبدأ أسعار التاون هاوس المؤلفة من غرفتين وصالة من 895 ألف درهم،  موضحا أن الأسعار شاملة رسوم التسجيل بنسبة 4%.
وأشار إلى توفير خطط سداد ميسرة للمشترين بالمشروع، حيث يمكن للمشترين سداد 10% دفعة مقدمة، ثم 10% بعد مرور عام، ثم سداد 1% فقط شهريا لمدة عامين، ليصل إجمالي ما يتم سداد حتى الاستلام 44% فقط.
ولفت الخميس إلى الموقع المتميز للمشروع في منطقة «وادي الصفا 7»، القريبة من المرابع العربية، وعلى مقربة من أبرز مراكز التسوق، وملاعب الغولف، والمجمعات الترفيهية، كما يعد المشروع قريبا من "إكسبو 2020" ما يسهم في تعزيز الطلب على المشروع.
وأكد أن السوق العقارية في الإمارات تشهد حالة من الاستقرار خلال الفترة الحالية، وسط مؤشرات قوية على تحسن الطلب مع بدء العد التنازلي لاستضافة "إكسبو 2020".
وأشار الخميس إلى أنه من المقرر تسليم المرحلة الأولى من المشروع بحلول الربع الأول من 2022، موضحا أن "ركان لوفتس" يتوقع أن يوفر بعد إنجاز كافة المراحل أكثر من 1300 فيلا سكنية.
ويمتد المشروع على مساحة إجمالية تصل إلى 3 ملايين قدم مربع، تتكون من أكثر من 60% من المساحات العامة المفتوحة والخضراء، وتم تصميم المشروع ليوفر مساحات خضراء واسعة ومسارات لركوب الدراجات ومسارات للمشي، ومرافق ترفيهية وخدمية متنوعة، كما يصم منطقة تجارية تتكون من مساحات للبيع بالتجزئة، وأماكن للتنزه.
وأوضح الخميس أن قائمة مشاريع الشركة تضم كذلك مشروع «ليوناردو ريزيدنس» السكني بمدينة مصدر، والذي يوفر 177 شقة سكنية، حيث تم تسليمه مؤخرا، كما تنفذ الشركة في مدينة مصدر، 3 مشاريع هي "الواحة رزيدنس 1" والذي سيضيف 612 شقة، و"الواحة ريزيدنس 2" والذي يوفر نحو 304 وحدات سكنية، و"ذا جيت" حيث سيوفر نحو 420 شقة سكنية.
وفي شاطئ الراحة تتولي الشركة تطوير مشروع "الراحة لوفت 1" ويوفر 164 وحدة، و"الراحة لوفت 2" ويوفر 110 وحدات سكنية.

 

طباعة